loader image
  • دورة محو أمية الحاسب الآلي:

الهدف من الدورة هو تدريب الفئة العمرية من أربعين سنة وما فوق على مهارات استخدام الحاسب الآلي والانترنت في كافة مجالات الحياة اليومية، وتمكينهم من التواصل مع الحياة الآلية اليومية خصوصاً أن الكثير من هذه الفئة العمرية ليس لديه معرفة كافية للتعامل مع الحاسب الآلي.

بدأتها المكتبة من شهر مارس 2007م، وقد بلغ عدد الدورات التي أقامتها المكتبة إلى الآن (26 ) دورة بلغ عدد الخريجين والخريجات (206).

اشتمل برنامج الدورة:مدة هذه الدورة أسبوعين بمعدل 30 ساعة تدريب يتقن بعدها المشترك في الدورة المهارات الأساسية لتطبيقات الحاسب الآلي في حياته اليومية مثل( كتابة التقارير والخطابات الخاصة بعمله، قراءة الكتب الإلكترونية على الانترنت، مطالعة الجرائد والصحف على الانترنت، حجز تذاكر الطيران وحجز الفنادق على الانترنت، وكيفية إجراء معاملاته من خلال الحكومة الإلكترونية، والتواصل مع الأبناء الدارسين في الخارج عن طريق الانترنت ) حيث يتدرب المشترك في الدورة خلالها على الويندوز والورد والانترنت.

  • دورة الشبكات الاجتماعية:

مع ظهور تقنيات التواصل الحديثة كالفيس بوك والتويتر والمدونات حيث أصبحت حديث اليوم لكل يوم وانتهجت العديد من المؤسسات والهيئات نهج تواصل مع الجمهور من خلال هذه الوسائل الحديثة صار لا بد لمستخدمي الحاسب الآلي معرفة كيفية استخدام هذه الشبكات الاجتماعية ومن منطلق إيصال الفائدة للجمهور ومواكبة التقنيات الحديثة قامت مكتبة البابطين باستحداث دورة الشبكات الاجتماعية رغبة منها بتوفير السبل العلمية والتدريبية لتثقيف المجتمع وإرشاده لكيفية الاستفادة من هذه الخدمات الجديدة.

  • دورة ” قواعد اللغة العربية، ومهاراتها”.

أقامتها المكتبة خلال الفترة من 7 يوليو2007 حتى 22 أغسطس 2007، واستمرت  لمدة سبعة أسابيع ” بواقع خمسة أيام دراسة أسبوعياً “.

بلغ عدد الطلبة والطالبات الذين اشتركوا في الدورة منذ بدايتها مائتان وثمانية عشر طالب وطالبة ( 218 طالب وطالبة)، وبلغت نسبة الطلبة الكويتيين والطالبات الكويتيات 69% من إجمالي مشتركي الدورة، وقد حضر الطلبة والطالبات يوماً بعد يوم داخل المكتبة للاستفادة من مجموعات المكتبة في التطبيق العملي لقواعد النحو، وحفظ الشعر، وقراءة الكتب وتلخيصها، وإعداد الأبحاث الأدبية أو اللغوية، والربط بين القراءة وتعليم اللغة العربية.

Scroll to Top